14 يناير 2022

ليس النوم وحيدا جيدا دائما

لا استطيع النوم الا اذا كان الجو آمن ومظلم وهادي جدا والاهم من كل ذلك انني لم اكن شاهدت فيلم مرعب قبل ارتمائي
علي السرير ، حينها ستري الندم ظاهرا في عيني صباحا او ربما الثالثة بعد منتصف الليل بعد استيقاظي من كابوس!
في كل مراحل حياتي كنت اصر ان انام وحدي، لا استريح ابدا اذا كان هناك شخص في نفس الغرفه ولكن ايضا اصاب
بالريبة الشديدة عندما اكون وحدي بالمنزل، نعم هو عقل متخلف قليلا ولكن هذا انا للاسف
عندما انتقلت للبيت الجديد قبل انتقال الاسرة بالكامل كان المنزل عبارة عن دورين والثالث قيد الانشاء
كنت في الدور الثاني لان الاول بالرغم من وجود شقة بداخله الا انك تشعر وكأنه بدروم
وانا بالطبع لو دفعوا لي اموائلا طائله لن اسكن بالدور الارضي، يكفي قضاء عشرون عاما فيه وربما اكثر في البيت القديم
لذا كان قراري بالسكن بالدور الثاني في مواجهة شقة كانت كل ما تحتويه بعض الحيوانات التي نحب تربيتها ومتعلقات
باقيه من البناء، اعترف انني هناك ليالي كنت انام فيها بعد سماعي صوت اذان الفجر، لان طوال الليل الظلام ف كل ناحيه
من نواحي الشقة الا الغرفه التي اجلس بها والمطبخ ،. لماذا المطبخ؟ للونسة فقط
الاضاءه فيه تشعرني بالأمان الا ان جاءت ليله اضطرت فيها لارتداء سماعات اذن وقراءه شئ ما في نفس الوقت
كان هناك طائر اقل ما يقال عنه انه كائن به من الرزالة لا تجده في سائق توكتوك قام بحلاقة نصف راسه تاركا النصف الاخر
ممسكا سيجاره بيده ويتحدث لغة تشبه العامية المصرية الي حد كبير الا فيه مخارج الحروف
اصابني خوف شديد بالطبع ومحاوله تفسير ما اسمع مصحوبة بتخيلات لمشاهد فيلم الجن والانس طوال الليل ،
المصيبة انك لا تراه ولا تعلم هو اين بالتحديد، بعد محاولات بالتجاهل والنوم باءت بالفشل بالطبع ادركت اخيرا انه غراب
ربما كان ينادي علي محبوبته بطريقته الخاصة !
نفس الموقف بعدها بسنوات في غرفه اخري ولكن خارج البلاد، وكان الصوت هذه المره ليس طائرا ولا مجموعة قطط
في معركة لتحديد القط المسيطر علي المكان والتي تمدد لساعتين صراخ ودقيقة واحدة بعدها يتشابكون فيها بالأيدي
لتحسم الامر، معارك قوية حقا!
الصوت كان صوت كمن يضرب بشئ ما علي انابيب حديد ، شئ ما كل عشر دقايق مسافة ان تغمض عينيك فيحدث مره اخري
ليطير النوم ثم نفس الوقت ليضرب مره اخري وهكذا، بدأت طبعا افكر في كل شئ ، اي شئ يمكنه التسلل في جنح الليل
ويقوم بعمل كهذا، علي الارض او تحت الارض، تخيل كما تريد ،. والامر مرهق جدا
كنت احيانا عندما ينفذ صبري اقوم واخرج واتجول بالمكان ولا اري شئ، اتتبع الصوت واحاول ان اعرف المصدر
ولكنه طريق مسدود ، هو ليس شي ظاهر هو مسموع فقط،. انت تخيل ما حدث لي بداخلي في غرفة مظلمة
واجواء هادئة للغاية كل تلك الليالي!
ليته كان صرصور الحقل الذي يأتي في الشتاء وصوته كمن يتحدث في مايكروفون، بالرغم من سخافته لكن امره سهل
يمكنك تتبعه والقضاء عليه وهو من نفسه عند طلوع الشمس مره اخري وانتشار الحراره سيختفي
بينما ذلك انت لا تراه ، هو فقط تسمعه وتشعر وكانه ينخر داخل عقلك مسببا خوفا هلاميا ليس منه بل تخيلك مما يمكن ان يكون
هل تعلم بعد مرور ليال وايام عديدة ماذا اكتشفت؟
هل شاهدت مسرحية شاهد ماشفش حاجة عندما قال عادل امام " اصل الجزمة كانت ضيقة عليا"
بالضبط، كان عمال السلامة بعد تركيبهم لخطوط الدفاع المدني قاموا بتثبيت محبس بجانب غرفتي مباشرة
عندما كان يعمل هذا المحبس ليلا كان يمثل ضغط علي المواسير مسببا زلزلة بسيطة تحدث كل عدة دقايق في الحائط
بالطبع هذا عيب بالتركيب او ربما كانت خطوط المياة اصلا ضغطها ليس جيدا بالمكان
اراءيت تلك الجملة التي قلتها للتو؟ تلك هي محصلة مباحاثات وفك الغاز وجرائم قتل واغتيال طول اسبوع او اكثر
وكان الحل امامي مباشرة طوال الوقت ، كان امره يسيرا، فقط اغلق المحبس
من يومها وظل شغلي الشاغل كلما رأيته مفتوحا قمت باغلاقه، ربما من يقوم بفتحه سيجن يوما ممن يغلقه
ولكن لا باس ، لن انسي هذا الرعب الذي سببه لي، فانا وراءه وراءه والزمن طويل





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قسمات وجهك

  أحبك وكم احب قسمات وجهك ، تشعرني بان شيئاً داخلي قد فر ، وقد ملكتيه انتِ   شيء يدعي القلب لم أعبئ اين ذهب بل بالأحرى اين استقر ، هناك   ...